8 طرق لعلاج الأرق.. تعرف عليها

يعد الأرق من الأعراض غير الصحية شيوعا بين الناس، ويصاب في هذه الحالة الشخص باضطرابات شديدة في النوم، وحال الإصابة بها لا يتمكن الشخص أن يحئي بساعات منتظمة وكافية من النوم، كما لا يمكنه النوم بشكل مريح مهما كان مرهق أو يرغب فى الراحة، وتمكن مشكلات الأرق فى أنه يعزز فرص الإصابة بالاكتئاب.
450c5d56bf.jpg
ويذكر أن الأرق من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، نتيجة للتعرض لضغوط نفسية شديدة، وهو ما يسبب عدم أخذ القسط الكافي من النوم، وأيضا الإصابة باضطرابات شديدة أثناء النوم، وفى هذه الحالة لا يتمكن الشخص علي النوم بشكل طبيعي، مما يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية، لذا يجب البحث عن طرق للعلاج الخاصة بالأرق.

علاج الأرق

قدم التقرير العديد من النصائح الهامة التي تساعد علي علاج الأرق، ومنها:
-تنظيف غرفة النوم والنوم بمكان نظيف من أهم النصائح الهامة التي تساعد علي الخوض بنوم عميق، ولذا تجنب الأماكن المتسخة.
علاج الارق
- تجنب النوم بالنهار، أو أخذ القيلولة، لأن هذا الأمر يساهم بشكل كبير في إصابتك بالأرق في المساء، وعدم القدرة علي النوم بشكل جيد.
- ممارسة الرياضة بشكل منتظم من افضل الحيل التي تساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء علي  فكرة الأرق ليلا.
- القراءة خير علاج، هذا الأمر صحيح جدا، لأنه يساهم بشكل كبير في تجنب الشعور بالأرق، ولذا عليك اتباع هذه النصيحة يوميا قبل النوم  للحصول علي قسط جيد من النوم.
- عدم التفكير في الأمور السلبية  قبل النوم، لأن هذا الأمر يزيد من مشكلة الأرق، ولذا تجنب التفكير في المشاكل السلبية قبل النوم مباشرة تجنبا للإصابة بالأرق.
- تناول كوبا من الحليب قبل النوم بساعتين فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالأرق، ويساعد أيضا علي النوم بعمق، ولذا جربها.
- عليك إطفاء الأنوار من غرفة النوم والجلوس في الظلام لفترة وجيزه، فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بالأرق، ولذا تجنب هذا الأمر.
- تجنب الجلوس في الضوضاء قبل النوم، فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء منه عن طريق الجلوس في غرفة ظلماء وليس بها أصوات، فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في تجنب الأرق.

المصدر : dmc

جديد قسم : مقالات

إرسال تعليق